جديد الهجرة والعمل في كندا 2014 – 2015

جديد الهجرة والعمل في كندا

بعد قرار وزارة شؤون الهجرة الكندية مقاطعة “كيبيك ” بحصر عدد الملفات التي سيتم إستقبالها في 6500 ملفا في فئة العمال المهرة مابين 1 أبريل 2014 و 31 مارس 2015، فقد وصل عدد الملفات الواردة في هذه فئة إلى الآن 3829 ملفا و تشير التقديرات أنه في نهاية شهرغشت سوف يتم قفل باب إستقبال طلبات الهجرة في هذه فئة الأكثر طلبا من حيث عدد الملفات.



وقد عرف هذا النظام إنخفاضاً بنسبة 60٪ سنة 2013 بسبب بنظام الجديد للهجرة إلى"كيبيك" و شروطه التعجيزية للكثيرين من طالبي الهجرة من ناحية اجادة اللغة الفرنسية أي الحصول على مستوى B2.
و يعول طالبوا الهجرة إلى كندا على حكومة جديدة بقيادة زعيم الحزب الليبرالي لكيبيك فيليب كويار رئيسا لحكومة المقاطعة الناطقة بالفرنسية بعد فوز مريح لحزبه في انتخابات تشريعية منيت فيها بولين ماروا الوزيرة السابقة للهجرة و صانعة هذا القانون وحكومتها الاستقلالية بهزيمة قاسية. حيث يعرف على الليبراليون مساندتهم لسياسة ثشجيع الهجرة إلى كيبيك و كذلك دخول إقليم ألبيرتا الغني بالنفط إلى محط أنظار طالبي الهجرة و خصوصا المغاربيين الذين أصبحو يقبلون بكثرة على هذا الإقليم رغم قساوة المناخ مقارنة بكيبيك. و في الأخير فعلى الراغبين بالهجرة الإسراع ببعث ملفاهم قبل غلق باب استقبال الطلبات.



ملحوظة: نحيط زوار الموقع علما أن تقديم طلب الهجرة لا يتطلب واجبا ماديا لأي طرف باستثناء الرسوم المطلوبة من طرب دائرة الهجرة في كندا و يتم استخلاصها على بنك كندي باسم وزارة الهجرة و التجنيس في كندا أو الأتعاب المطلوبة من طرف محامي معتمد للهجرة في حال رغبت في تقديم طلبك عبر محامي.

المصدر: http://arabhijra.com

0 Comment "جديد الهجرة والعمل في كندا 2014 – 2015"