قصة مغامرتي مع القرعة الامريكية



السلام عليكم يا إخواني

اليوم سوف اكتب لكم قصة مغامرتي مع القرعة الامريكية ، بدأت في أواخر شهر أكتوبر من سنة 2009 يوم إلتقيت صديق لي اخبرني ان التسجيل قارب على الإنتهاء بالقرعة الامريكية فطلبت منه ان يعطيني معلومات كافية عنها وبل فعل لم يبخل علي بحيث تم تصحيح الصورةالتي كانت عندي عنها كنت اظن انها تستلزم مصاريف كثيرة للتسجيل لكن كان العكس ولكن كانت المشكلة هي اني لا اتوفر على بكالورية بحيث اصبحت شرط رئيسي عندها دهبت لموقع التسجيل وتأكدت انهم يطلبون شهادت البكالوريا او شهادة مكافئة لها وفي لحظة ظننت اني بتوفري على مستوى بكالوريا + شهادة تقني انه ممكن اتسجل ، و قمت بالتسجيل وسجلت صديقين لي يتوفران علي بكالوريا و في نفس الوقت قمت بالتسجيل في
بكالورية حرة و بعدها جاأتني فرصة للعمل بشركة القطارات لكن بشكل غير رسمي مؤقت فقط فسافرت لمدينة فاس للعمل
القرعة الامريكية
ونسيت امر القرعة 
حيث قلت كيف سوف يتم المنادات علي ويتركون اصحاب البكالورية والشواهد العليا وبعد مرور الايام و في اواخر شهر 5 من سنة 2010 تلقيت اتصال من عائلتي يخبروني باني توصلت بورقة من امريكا وسافرت لأرى ما تتضمنه هده الورقت وجدت انه تم قبولي وعلي ان املأ إستمارتين من الأنترنيت عدت لمدينة فاس لأكمل عملي و عندما قمت بالدخول إلى منتدانا الحبيب وجدت انه الشرط الرئيسي للقرعة هو الباكالورية و انا لم اقم بالتحضير من اجل إمتحانات باكالورية وبدلك كنت فاقدا الأمل لاكن قلت مع نفسي إذا كان مقدر لي أن اذهب لتلك البلاد سوف اذهب حتى وإن تدخل أوباما و عندها قلت ممكن ان يقبلوني لأني متوفر على مستوى بكالورية و شهادة تقني و خبرة في مجال القطارات المهم بدأت أقنع نفسي و قمت بملأ الاستمارات بنفسي و ارسلتها إلى مركز كينتاكي علما ان رقمي كان صغير 42XX و في شهر 9 ارسل لي مركز كينتاكي ورقتين من تلك اوراق التي ملأتها يخبروني أنه يجب ملأ بعض الخانات التي نسيتها ولعلم اني لم انساها بل لم اعرف كيفية ملأها خصوصا مايتعلق بالعنوان حيث اني لم اكن اعرف اي عنوان ب امريكا اعدت كتابة الخانتين المتبقيتين حيث كتبت في المكان المخصص بالعنوان إسم مدينة New YOrk فقط والخانة الأخرى نسيت ما كان ينقصني بها وقمت بإرسالها وفي شهر 11 من سنة 2010 قمت بالتسجيل في باك احرار مرة أخرى لاكن هذه المرة كنت مصمما على إجتياز البكالوريا و التحضير لها خصوصا بعد مرور تقريبا عام واحد بالعمل الذي كنت به و بعض تعرضنا للدل والمهانة من اناس لا يزيدو عنا شيئا سوى انهم توفرت لهم الظروف لكي يحصلو علا بكالوريا وإكمال دراستهم باحد المعاهد العليا و يكونو مسؤولين و مؤطرين لك بالعمل مع العلم اننا كنا نفوقهم معرفة وحنكة هنا واعدت نفسي ان اعمل المستحيل من اجل إكمال دراستي و في شهر 12 كانت المفاجءة وصول الرد الذي يحمل تاريخ إجراء المقابلة وكان يوم 12 من شهر يناير 2011 عندها قمت بالدخول لمنتدانا الحبيب و طرحت قضيتي على إخواني ذو التجارب في هذه المسألة وقالولي انه من دون الباكالوريا فإني لا اتوفر على اي حظ وعند إذن لم اقم بالفحص الطبي و اردت الذهاب يوم المقابلة لكي اطلب التأجيل حتى اجتاز إمتحانات الباكالوريا وقد كنت مترددا لأنه لم اكن اعرف اي احد مر بمثل هذه التجربة و بعد إقتراب موعد المقابلة بدأت الشكوك تراودني وكنت افكر هل اقوم بهذه الخطوة ام لا جدوى منها وهل اترك العمل و انكب على التحضير للبكالوريا وقلت مادامت هذه الفرصة ستضيع مني بسب البكلوريا زائد الوعد الذي قطعته على نفسي زدت إسرارا على المضي فهذه الخطوة. في يوم 8 من هذا الشهر كنت ازور اسرتي بمدينة تازة و في ليلة ذلك اليوم كنت قد حزمت امتعتي للعودة لكي اعمل يومين وبعدها اذهب للمقابلة بينما انا في محطة القطار و احمل حقيبة الحاسوب و حقيبة بها ثيابي وبعض الطعام و فجأت ظهر شاب كنت اعرفه في ايام الدراسة سلمت عليه وبدأنا نتدكر ايام الدراسة و قد اصبح دركيا و بعد برهة جاء القطار وذهبنا مسرعين لكي نحصل على مكان نجلس فيه و انا كل اهتمامي منصب على الكنطرول بحي بالرغم من اني اعمل بالقطارات لاكن بشكل غير رسمي بحيث كل شهر اقوم ب إمضاء عقد عمل جديد ولا استفيد من اي امتيازات و اعمل ليل نهار بنفس الثمن مـــــــــــا رأيكم بهذا الإستغلال .. لهذا كان همي هو هل المراقب الموجود داخل القطار من الموظفين الذين يعرفوني او لا فإن كان العكس سوف اتعرض لغرامة اضافية وبعد جلاوسنا انا و صديق ب احد العربات وتحرك القطار طلبت من صديقي ان يشاهد معي احد الافلام المنزلة بحاسوبي ف اجاب بالقبول وعندها كانت الطامت الكبرى حيث اني إكتشفت اني نسيت حقيبة الحاسوب في المحطة و كانت تحتوي ايضا على جواز سفري و اوراق الموعد بالقنصلية هنا اتجهت بسرعة نحو المراقب اخبرته اني سككي اعمل بفاس وقد نسيت حقيبتي في المحطة وطلبت منه ان يتصل بال مالحطة بهاتفه الذي توفره له الشركة ويكون مربوط بكافة المحطات والمسؤولين فأخبرني انه نسيه في بيته هنا ادركت ان كل شيء ضاع و بعد 20 دقيقة توقف القطار بمحطة صغيرة وقررت النزول و عدم إكمالي طريقي والعودة لمدينتي و بالفعل عدت للمحطة و اخبرت الموظفين فنفو عتورهم على اي كمپـــيوتر او اوراق فعدت لمنزلي و قررت ان اتوقف عن العمل و الذهاب يوم المقابلة للقنصلية وشرح لهم قصتي بالفعل ذهبت ذلك اليوم و اخبرني حارس الامن انه لايمكنني الدخول لأني لا اتوفر على جواز سفر فاخبرته بقصتي فسمح لي بالمحاولة و عند وصولي للشباك طلبو مني الجواز للدخول فاخبرته القصة فقال لي عد من حيت اتيت و ارسل لنا بريد إلكتروني وسوف نعطيك موعد جديد .. كل هذه المتاعب والمسافات من تازة إلي كازة و في الاخير يقول لي أكتب فقط إمايل يا ســـــــــــــلا م ، فعلا كتبت الإمايل وبعد أسبوعين تلقيت مكاللمة من فتاة تخبرني عن سبب تأجيل موعدي ف اخبرتها بالقصة فقال ما اقدر عليه هو ان اعطيك موعد بعد شهرين قلت لها اصراحة إني لا اتوفر على بكلوريا ين كنتم تقبلون بشهادة موافق لها ممكن قالت لي بالحرف إن لم تكن لديك باكالوريا لاتجهد نفسك و بدلك طلبت إمكانية التأجيل لغاية ما بعد الامتحانات فقالت لي لن اعضك بشئ لكن إذا اخدت الباكلوريا يرسل لنا إمايل وسوف نرى هنا اكتسبت بعض الامل و بدأت التحضير للباكالوريا و تسجلت ب الساعات الإضافية وعملت بجد ولم أتوفق في الدورة العادية و إجتزة الدورة الإستدراكية وتناقص الأمل بنسبة للقرعة حيث ان نتائج الدورة الاستدراكية كانت في أواخر شهر 7 و الحمد لله نجحت
فيها وتحصلت على شهادة البكالوريا و ارسلت لهم إمايل بذلك اليوم وبدأت تحضير جواز سفر جديد .. وبعد طول إنتضار وفي 16 من غشت موافق لمنتصف رمضان جاء الرد من القنصلية اعطوني المقابلة يوم 24 وفرحت كتيرا لأن جهدي وتضحيتي بعملي ومالي و وقتي لم يذهب سدا و إتصلت بالدكتورة من اجل تحديد موعد للفحص الطبي اعطتني موعد قريب ذلك يوم 19 غشت و سبحان الله بنفس ذلك اليوم كنت كعادتي منغمس في الفاسبوك و إذا بأحدهم يرسل لي رسالة لكي يصبح عضو في مجموعة كنت قد أنشأتها في إحدى الليالي السوداء وهي خاصة بالنكت و أضفته لتلك المجموعة و إذا به هو شاب مغربي لاكن يقيم في امريكا و إبن مدينتي و أسرته تسكن بالقرب من حينا يا سبحـــــــــــان الله من الصدف و تعرفت عليه بذلك اليوم و حكيت له القصة كاملة وقلت له إن اردت ان تكتمل القصة هل ممكن تعطيني عنوانك لأني لم أكتب العنوان في استمارة التسجيل وبالطبع وافق و ذهبت يوم 19 لطبيبة في الدار البيضاء وصلت هناك فيس الصباح على الساعة 7 واقلني طاكسي إلى عنوانها وصلت هناك و إلتقيت بشاب لديه نفس دبلومي بإضافه” إلى 7 سنوات تجربة قلت له ين لم يكن لديك الباك لا تضيع نقودك لاكن لم يصغ إلي . طلبت منا الممرضة جواز السفر وقالت لي اصعض إلى الطابق الثاني لتجري تحاليل الدم هناك اعطيتهم نسخة الصفحة الاولى من جواز السفر وقمت بالتحاليل وبعدها عدت عند الطبيبة وطلبت مني الممرضة ان اذهب لكي احضر صورة الصدر من مركز للتحاليل يتواجد بأحد الشوارع القريبة أعطتنا ورقة فيها صورتنا و لخريطة من اجل الوصول للمركز وصلنا وقمنا بالفحص ما يسما راديو الصدر وعدنا بدون ينتضار النتائج بحيث سنعود عندها فيما بعد عدنا عند الطبيبة و بعد قياس الضغط و النظر و الطول و الوزن قمنا ب 3 تلقيحات و اعطينا الطبيبة 1400 درهم و اعطتنا ظرف أصفر منعتنا من فتحه و سألتها كيف كانت النتائج فقالت لي كل شيء جيد والحمد لله وعدت لمدينتي و انا منهك من كل تلك المراحل بالإضافة إلى الصوم و العطش و ذهبت يوم 24 إلى المقابلة بعد الوقوف في الصف جاء وقت دخولنا ودخلنا بداية سلمنا الجواز في الشباك الخارجي و دخلنا القنصلية تم فحصنا بجهاز صكانير وطلب مني الموظف أن ادفع مصاريف اولا بالشباك الاول المتواجد امام الباب فقمنا بذلك وبعد قليل سمعت إسمي من شباك رقم 6 وكم اكره هذا شباك لأن الفتاة المغربية اللتي كانت به عندما رأت اني واثق من نفسي وكل اوراقي كاملة قالت لي العنوان الذي اعطيتني من هو صاحبه قلت لها صديقي قالت لي في امريكا هناك شيء آخر لن يرحب بك هذا الصديق قلت لها بلى اني اعرفه جيدا فقالت لي إذن احضر لي ورقت ضمان من عنده لقد صضمت في تلك اللحظة لم افهم شيء .. وعدت لمكاني و بعدها نادى علي الامريكي فسلم علي و سلمني الباك و قال لي اقسم انا كل المعلومات صحيحة قلت اقسم انها صحيحة وبعدها سالني عن صديقي ما مهنته هل لدي اموال لكي اصرفها ريتما اجد عمل هناك اخبرته بنعم بعدها قال لي ملفك مقبول لاكن يجب عليك ان تاتيني بورقة ضمان من عند صديقك زائد نسخة الضرائب العام الماضي لكي لا أطيل عليكم الحمد لله صديقي وافق على إمضاء تلك الورقة وارسل له صديقه ورقة الضرائب و اخدت تلك الاوراق و اعطيتها لهم في الشباك وبعد 10 ايام إتصلو بي لكي آتي و اسحب الفيزا الحمد لله اخدتها وسوف اذهب يوم 13/11/2011 ل امريكـــــــــــــا .

ملاحظة : الشاب الغير حاصل على شهادة الباك و لديه 7 سنوات خبرة تم رفضه في اليوم الاول من مقابلته و قد اضاع اكثر من 900 $ من المصاريف .


المصدر: http://www.2b2bi.com

0 Comment "قصة مغامرتي مع القرعة الامريكية"